نبذة عن الكلية

 

 

 

أسست كلية الادارة والاقتصاد عام (2012)  وبموجب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة /قسم الدراسات والتخطيط  (ت م 3/4526  في 19/7/2012 ) المبلغ الينا بالأمر الجامعي  (7/54/9089  في  29/7/2012) , بقسمين لتكون الخطوة الاولى لا نشاء كلية الادارة والاقتصاد المتكاملة بكافة اقسامها العلمية مستقبلا . ولدى الكلية خطط علمية طموحة لتبني افضل الاساليب العلمية الحديثة , وايجاد مراكز بحثية متميزة وبناء شراكة حقيقية مع مؤسسات القطاع العام والخاص , وبناء علاقة تعاون وتبادل معرفي مع الكليات المناظرة في العراق والبلدان المجاورة .

وتوجهت عمادة الكلية نحو استحداث قسم الاقتصاد وقسم العلوم المالية والمصرفية لشعورها بأهمية تطوير القطاع المصرفي والمالي سواءا في القطاع العام والخاص ومواكبة التحولات الاقتصادية ورسم السياسة الاقتصادية , ولاسيما بعد انفتاح الاقتصاد العراقي بعد عام 2003 على العالم الخارجي .

وفي السنة الاولى للتأسيس تم قبول (223) طالب في الدراسة الصباحية موزعين بواقع (72) طالب في قسم الاقتصاد و(151) طالب في قسم العلوم المالية والمصرفية .

اما الدراسة المسائية فقد تم قبول (205) طالبا في قسم العلوم المالية والمصرفية.

وفي عام 2013-2014 تم قبول (150) طالبا بواقع (81) طالبا في قسم الاقتصاد و(69) طالبا في قسم العلوم المالية والمصرفية .

 وفي الدراسة المسائية تم قبول (72) طالب في قسم العلوم المالية والمصرفية.

 

مدة الدراسة في الكلية اربع سنوات تقويمية يتم فيها اعداد الطالب نظريا وعلميا وبمواد دراسية تخصصية وساندة على مدار المراحل الدراسية الاربعة والتي تسعى الكلية من خلالها تطوير القدرات الذهنية والمهارية  للطالب والتي من شأنها تعزيز الجانب النوعي في التخصيص المعرفي ووفق اسس علمية رصينة.

دائرة البحث و التطوير
دائرة البعثات والعلاقات الثقافية