جدول المحاضرات الاسبوعية

الزي الموحد هوية الطالب الجامعي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أهمية الزي الموحد اقتصاديا واجتماعيا

    إن إضفاء الزي الموحد لجميع الطلبة يعود على الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع بالعديد من الفوائد سواء كانت اجتماعية أو أخلاقية أو اقتصادية .

   يعتقد كثير من خبراء التربية وعلم الاجتماع إن الطلبة الذين يرتدون زيا موحدا يظهرون أداء تعليميا أفضل في كلياتهم ، كثير من الطلبة يعيرون الملابس التي يرتدونها في غدوهم ورواحهم اهتماما زائدا إلى الدرجة التي تشتت ذهنهم وتصرف انتباههم عن التركيز في التعليم ، وقد ذكر كثير من أولياء الأمور إن أبناءهم يقضون وقتا طويلا يوميا في انتقاء واختيار الملابس التي يرتدونها . إن الزي الموحد الإلزامي يوفر كثيرا من الوقت الذي يمكن أن يستغلوه في النوم أو الدراسة .

    ويعتقد بعض الخبراء إن للزي الموحد أثار اجتماعية طيبة في البيئة التعليمية أكثر من أي مكان أخر ، فالملابس والأزياء تعتبر غالبا أساس الصراع الاجتماعي أو الطبقي فبعض الطلبة يتعرضون للسخرية من قبل نظراءهم من الطلبة بسبب الملابس التي يرتدونها .

   وفي هذا الشأن ينجح الزي الموحد في إزالة هذه العوامل من البيئة الاجتماعية داخل الكلية ومن ثم يريح الطلبة من التعرض لهذه الضغوط ، ولهذا إن تحسين البيئة الاجتماعية من خلال الالتزام بالزي الموحد يؤدي إلى تحسن النتائج العلمية والسلوكية .

   كذلك استخدام الزي الموحد أمر في متناول الأسر ويمكن أن يطيقوا تكلفته المادية ، حيث لايعانون ضغوط الحاجة إلى شراء ملابس أنيقة باهضة الثمن ومتوافقة مع احدث خطوط الموضة على عكس الزي الموحد الذي صمم ليدوم ويتحمل ويسهل غسله مرارا وتكرارا ولا يرهق أولياء الأمور بأنفاق مزيد من الأموال .

 

 

 

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
استفتاء
ما هو رأيك في التصميم الجديد للموقع ؟
النتيجة
دائرة البحث و التطوير
دائرة البعثات والعلاقات الثقافية