جدول المحاضرات الاسبوعية

الآثار الاقتصادية لإنشاء مطار الناصرية الدولي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الآثار الاقتصادية لإنشاء مطار الناصرية الدولي

بمناسبة افتتاح مطار الناصرية الدولي أكد السيد (الدكتور عقيل عبدالحسين الطائي) معاون عميد كلية الإدارة والاقتصاد على المردودات الاقتصادية بإقامة مثل هذه المشاريع وكما لها من دور في تحقيق التنمية الاقتصادية وكان اللقاء ضمن تقرير مقدم من قبل قناة الحرة عراق وكان الحديث يدور بمحورين :

المحور الأول :

- مساهمة مشروع المطار في تشغيل أكثر من (5000يد عاملة وبمختلف الاختصاصات وبالتالي سوف يحسن من المستوى المعيشي لعوائل هؤلاء العاملين ويخفض مستويات البطالة في المحافظة .

 

- تنشيط حركة السياحة لما تمتلك محافظة ذي قار من مواقع أثرية تتجاوز 1100 موقع اثري وكذلك الاهوار التي ضمت إلى المحميات العالمية فضلا عن أنها مهد الحضارات القديمة مثل سومر و أكد وغيرها , ومقامات دينية للأنبياء (إبراهيم , نوح) عليهم السلام , وهذا سوف يساهم في تعريف العالم بهوية المنطقة الحضارية كما تساهم العملية بجذب السياحة وتنشيطها .

المحور الثاني :

التركيز على البنئ التحتية للمطار لتكون من عوامل الجذب لسكان البلد والبلدان الأجنبية الأخرى من حيث نوعية القاعات وصالات الوصول والمغادرة والانتظار .

وفي الختام وجه دعوة إلى جميع المسؤولين بدعم هذه المشاريع وتطويرها بشكل مستديم وان لا تقف الجهود عند حد معين خدمةً لاقتصاديات البلد .

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
استفتاء
ما هو رأيك في التصميم الجديد للموقع ؟
النتيجة
دائرة البحث و التطوير
دائرة البعثات والعلاقات الثقافية