اهداف الكلية

  1. رفد مؤسسات المجتمع بكوادر مؤهلة بالاسس العلمية الرصينة بالتخصصات الاقتصادية والادارية والمالية والتي يمكن ان تشكل رافدا مهما لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة على مستوى المحافظة والعراق ككل .
  2. اغناء المحافظة بالدراسات والبحوث العلمية المتخصصة التي يمكن ان تساعد في حل الكثير من المشاكل الاقتصادية والمالية والادارية .
  3. رفع مستوى مهارات الاداء الوظيفي في دوائر الدولة والقطاع الخاص والقطاعات الاخرى في المجالات ذات العلاقة وتأهيلهم علميا ومهنيا للايفاء بمتطلبات اعمالهم الوظيفية .
  4. المساهمة في تنمية وتطوير القطاع المصرفي والمالي في المحافظة والعراق ككل.
  5. زيادة الوعي بأهمية العلوم الاقتصادية والادارية والمالية بما يحقق الكفاءة والفاعلية في استخدام الموارد وتحقيق الاهداف العامة ونشر المعرفة والمضامين والمفاهيم والسلوكيات العلمية والعملية ذات العلاقة بالنزاهة والشفافية والمساءلة والحكم الصالح ومحاربة الفساد المالي والاداري بكافة اشكاله.

 

الرسالة

تتجسد رسالة كلية الادارة والاقتصاد بالعمل على جعلها مؤسسة تعليمية بحثية تواكب التطورات العالمية في مجال اعداد وتأهيل الطلاب معرفيا وتطبيقيا في مجالات العلوم الادارية والمحاسبية والاقتصادية ذات الصلة بمتطلبات العمل والبحث العلمي من خلال توفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة والباحثين لاكتساب المعرفة ومهارات البحث العلمي لبناءقدرات وطنية متفوقة .

 

 

الرؤيا

تسعى كلية الادارة والاقتصاد الى بناء مؤسسة تعليمية اكاديمية بحثية متميزة تحتل مكانه مرموقة بين الكليات المناظرة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي عن طريق تميز وجودة البرامج الاكاديمية التي تقدمها ورصانة البحوث العلمية الهادفة الى دراسة مشكلات المجتمع وتشخيص اسبابها ووضع الحلول المناسبة لها .

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search