previous arrow
next arrow
Slider

.
كلمة السيد مدير الوحدة

كلمة السيد مدير الوحدة

تعمل كلية الادارة والاقتصاد جامعة ذي قار على تلبية وتطوير حاجات المجتمع والسعي الى النهوض بقدراتهم العلمية والتقنية وبناء قدرات المتعلمين وتطوير معارفهم ومهاراتهم فضلا عن التعليم مدى الحياة سواء على المستوى الشخصي او المستوى المهني لان التعليم المحرك الأساس للارتقاء بالمجتمع

ومن حق كل مواطن الحصول على فرصته في التعليم والتعليم العالي واحتضان البلد لأبنائه من الكفاءات وضمان تأهيل المؤسسات التعليمية والملاكات التدريسية واستخدام التقانات الحديثة في التعليم والانتقال نحو التعليم المهني والتقني والمعرفي بما يلبي احتياجات  سوق العمل  .

علما ان الوحدة هي مركز تخصصي يعني بالتطوير والتعليم المستمر وإجراء البحوث والدراسات العلمية ويشكل ركنا أساسا في مسؤوليات ادارة الكلية لتطوير قابليات الأفراد والارتقاء بمستوى المعرفة والمهارة لتثمين أداءهم وقدراتهم ويسهم في تنمية المجتمع من خلال إقامة الدورات تدريبية وتأهيلية في مختلف الاختصاصات .

وتعد الوحدة حلقة ربط بين الكلية والمجتمع من خلال توفير برامج تدريبية عامه ومتخصصه تلبي الحاجات التدريبية الفعلية للمجتمع , لأتاحه الفرصة لأكبر عدد من افراد المجتمع للإفادة من الخبرات , والتجارب المتاحة في الكلية , وتسعى الوحدة من خلال البرامج التي تقدمها لتنمية المهارات والخبرات اللازمة , وتوافر البيئة الداعمة والمشجعة سواء من حيث النظرية والممارسة .

ولقد حرصت الوحدة منذ انشائها على تصميم وتنفيذ البرامج وورش العمل التدريبية الخاصة ذات الجودة العالية , من خلال التعاون مع مختلف الأقسام الأكاديمية وفقا للحاجات الفعلية للمجتمع , وقد اكتسبت هذه البرامج سمعة كبيرة انعكست على زيادة الطلب من الافراد والمؤسسات على تقديم المزيد منها.

كما وتعد وحدة التطوير والتعليم المستمر الذراع الممتدة من الكلية الى مؤسسات المجتمع وابناءه كافة , وتترجم الوحدة ايمان القائمين على الكلية وادارتها بالدور المحوري في تعميق الترابط والتواصل بينها وبين مؤسسات المجتمع المحيط , كما وتواكب الوحدة كل جديد في مجال الحاسوب , ودورات التنمية البشرية , والمهنية , والمحاسبية والادارية, والاقتصادية , اذ تقوم بعقد الدورات لطلبة الكلية والمجتمع المحلي في شتى الميادين الاكاديمية والعلمية والفنية سعيا وراء اغناء الحصيلة العلمية والمعرفية لديهم , ورفد السوق المحلي بأيد مؤهلة ذات كفاءة علمية وفنية , مستثمرا القدرات , والطاقات , والملاكات الأكاديمية والفنية المؤهلة والمتوافرة في الجامعة , كما تقوم بعقد دورات لموظفي الكلية والعاملين فيها والدوائر الاخرى في مجالات متعددة , مما يسهم في تحسين ادائهم الوظيفي والمهني.

السيرة الذاتية للسيد مدير الوحدة

تحميل السيرة الذاتية

تعريف ورؤية ورسالة واهداف الوحدة

التعريف بالوحدة

وحدة خدمية تعنى بالتدريب وتطوير التعليم الجامعي والبيئة التعليمية وتأهيل الملاكات التدريسية والادارية وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، فضلاً عن إهتمامه بالموارد البشرية عن طريق إقامة الدورات التدريبية المختلفة لموظفي الوزارات ومؤسسات الدولة كافة، والقطاعين العام والخاص لغرض الارتقاء بمستوياتهم ومواكبة التطور الحاصل في مجالات العمل والتدريب كافة .

وتسعى لخلق بيئة تدريبية حديثة، وتؤمن ايضاً بتواصل الكلية مع حاجات المجتمع وسوق العمل ،فضلاً عن قيام الوحدة بالدورات التأهيلية لاعضاء الهيأة التدريسية في كليتنا والجامعات الحكومية الاخرى والاهلية ، فضلاً عن الموظفين العاملين في وزارت ومؤسسات الدولة المختلفة. زيادة على هذا اقامة ( دورات الانتقال الوظيفي ، ادارية ، محاسبية ، وسلامة اللغة في المخاطبات الادارية) .

رؤيـــة الوحدة

تسعى وحدة التعليم المستمر في كلية الادارة والاقتصاد الى تقديم  نموذج رفيع المستوى من البرامج التدريبية والاستشارات الإدارية والقانونية والعلمية بما يحقق مستوى عالٍ من التميز للوصول الــــى معاييـــر الجـــودة العالميـــة فــي اداء القطــاعـــات المؤسساتية في العراق.

رســالــة الوحدة

العمل على تدريب وتطوير وتأهيل الافراد في كلية الادارة والاقتصاد ، وفئات المجتمـــع المختلفـــة في وزارات ومؤسسات الدولة ، فضلاً عن المشاركة المتميزة والفاعلة في تنمية الموارد البشرية بما يسهم في رفع القدرة التنافسية.

اهداف الوحدة

  • المساهمة في تطوير طرائق التدريس والاساليب والمعايير الحديثة للتعليم ، وتدريب اعضاء الهيئة التدريسية للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي فضلاً عن رفع مستوى اداء مديري وموظفي القطاعات الحكومية والخاصة من خلال البرامج والدورات التدريبية التي تواكب متطلبات العصر .
  • نشر مفاهيم استخدام وسائل تقنية المعلومات والاتصالات في التعليم الجامعي ودعم المشاريع المتعقلة بذلك ، عن طريق إعداد البرامج التأهيلية والتدريبية للاختصاصات المختلفة.
  • اقامة دورات تدريبية في تخصصات متعددة التي تحقق متطلبات سوق العمل والتي من شأنها ان تزيد من مهارات المتدرب والارتقاء بمستواه المهني والعلمي.
  • اقامة دورات وورش وندوات تخص التعليم الالكتروني والية تطبيقه وكيفية الاستفادة منه في التعليم الجامعي.
  • تقدم الاستشارات العلمية والفنية والتربوية في حقل اختصاص للكليات والأقسام العلمية
الهيكل التنظيمي للوحدة
معرض الصور
منح الشهادات
Contact Us