جامعة ذي قار تحقق المرتبة العاشرة على الجامعات العراقية في التصنيف الدولي RUR

 In اخبار الكلية

جامعة ذي قار تحقق المرتبة العاشرة على الجامعات العراقية في التصنيف الدولي RUR

حصلت جامعة ذي قار على الترتيب العاشر على الجامعات العراقية في التصنيف الدولي RUR وعلى الترتيب 777 على الجامعات العالمية محققةً تقدماً لست مراتب محلياً بالمقارنة مع بيانات التصنيف ذاته للعام الماضي.

وقال السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس لموقع الجامعة بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل جميع كلياتنا ومراكزنا العلمية والتي أثمرت عن الإستمرار بدخول هذا التصنيف العالمي وحققت تقدماً على المستويين المحلي والعالمي.

وبين إننا نثمن هذا التقدم العلمي الذي يحسب للجامعة وأساتذتها ،وان إستمرارها في تنفيذ خططها الهادفة إلى إنجاز مشروعات تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بالتعليم العالي وتطبيق أنظمة التعليم الإلكترونية.

كما وشدد على ضرورة مواصلة العمل الجاد للإرتقاء بترتيب الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية الرصينة .

من جانبه قال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور كمال حامد إن الإستمرار بدخول هذا التصنيف العالمي سيشجع أساتذتنا وكوادرنا العلمية على مواصلة العطاء العلمي المتميز وسيجعل جامعة ذي قار بمصاف الجامعات المتقدمة .

يذكر أن جامعة ذي قار كانت في العام الماضي حصلت على المرتبة 801 عالمياً و16 محلياً ،علماً إنها تمتلك رصيداً كبيراً من البحوث المنشورة في المستوعبات العالمية سيما سكوباس وكلارفيت، وتسجل حضوراً مهما.أنتهى

للاطلاع اكثر الدخول على الروابط التالية

اضغط هنا 

منقول من موقع جامعة ذي قار 

قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

Recent Posts

Leave a Comment